• الفنانة بسمة الكويتية تعلن ارتدادها عن الإسلام واعتناق اليهودية

    الخميس 11 فبراير 2021 - 10:47 ص

    شن الفنان أحمد فلوكس هجومًا حادًا على الفنانة الكويتية بسمة، بسبب حديثها عن الدين الإسلامي خلال الفيديو الذي أعلنت فيه الارتداد عنه واعتناقها اليهودية، متهمًا إياها بالكذب والنفاق. فلوكس هاجم عبر "بسمة" عبر صفحته في موقع فيس بوك، وكتب: "لا حول ولا قوه إلا بالله، كيف لكي أن تقولي أنك تركت الإسلام واعتنقت اليهودية وأنت أصلا لم تعرفيه، ولم تكوني من الأصل مسلمة بعد رأيك الجاهل في الإسلام من وصفك إنه دين النفاق ودين الإرهاب وإنه يستحقر المرأة.. دين…

  • فنّ "زجاج النفخ" يقاوم الاندثار في مصر

    السبت 16 مايو 2020 - 4:35 م

    يجلس أمام فرن تقترب درجة حرارته من ألف درجة مئوية، غير مكترثٍ بظروفه الصعبة، يعتمد فقط على مروحة هوائية، ويداعب أنابيب حديدية أمام ذلك الفرن المتوهج، ليخرج في النهاية من لهيب النار أشكالا زجاجية يقبل عليها المصريون والأجانب؛ إنها الحرفة اليدوية التي يسميها المصريون بـ"زجاج النفخ". يصف محمد حسن أوضاع المهنة حاليا، فيقول "للأسف المهنة على شفا الانقراض في ظل هجرة العمال المهرة عنها، حتى بات عدد المصانع المنتجة لا تزيد على ثلاثة مصانع في مصر كلها"…

  • "مسجد أون لاين" يعيد روحانيات رمضان إلى مسلمي العالم

    الثلاثاء 5 مايو 2020 - 6:26 م

    من منزله في فلسطين المحتلة، يتفاعل الشيخ عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك مع متابعيه في وسائل التواصل الاجتماعي في "نفحات التراويح" التي تعرض على الهواء مباشرة في بث إلكتروني على منصة "مسجد أون لاين". ويتابع المصلون خاطرة صبري باهتمام خاص، فهو جزء من القدس التي يشتهون صلاة التراويح في أقصاها، كما أن رؤيته تبعث فيهم الطمأنينة بعد التهديدات الإسرائيلية الأخيرة التي تلقاها وآخرها تهديده بأنه "لن يرى المسجد الاقصى إلا في الصور". يستق…

  • فئات من البشر يجاهرون بسعادتهم بمحنة كورونا

    الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 12:39 م

    يعد المثل القائل إن "رب ضارة نافعة" من الأمثال التي تنشرها الجدات عند ظهور أي أخبار سيئة، وقد عاد بقوة منذ أن قرع فيروس كورونا الأبواب بداية هذا العام، فلم يعد غريبا أن تسمع أو ترى على الشبكات الاجتماعية عبارات مثل "لكثرة ما ينتظرني من القراءة هذه فرصة"، أو "لم يحدث أن انخفض التلوث هكذا"، أو "أخيرا أصبحنا نسمع تغريد الطيور". بهذه المقدمة افتتحت مجلة لوبس الفرنسية مقالا بقلم أرنو سانيار، استعرض فيه قسما من الناس، كالمتآمرين المتحمسين وعشاق التص…

 لم تتم إضافة أية بيانات حتى الآن.