بلدي مصراتة يطالب بتأجيل عودة أهالي تاورغاء

تاريخ الإضافة الخميس 1 فبراير 2018 - 2:59 م    عدد الزيارات 902    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


 

 

 

طالب المجلس البلدي لمدينة مصراتة بتأجيل عودة أهالي تاورغاء في تنويه نشره على صفحته على الفيسبوك في وقت مبكر صباح الخميس.

 

وأوضح المجلس البلدي أن هذه الخطوة جاءت نظراً للتصعيد الإعلامي من بعض الأطراف التي لايهمها تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء لعودة النازحين إضافة إلى اختراق بعض الأطراف لتراتبية بنود الاتفاق، مما يسبب خللا في الترتيبات الفنية والأمنية المعدة مسبقاً.

 

وأكد بيان المجلس البلدي أن الأمر خرج عن قدرة اللجنة المكلفة من قبل المجلس الرئاسي، لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق، مطالبا الجهات المسؤولة وعلى رأسها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بالتدخل الفوري بالتأجيل، حتى يتمكن الجميع من تجاوز الأخطاء، والانطلاق قدماً لتنفيذ هذا الاتفاق وانجاحه.

 

وانطلق أهالي مدينة تاورغاء النازحون في شرق ليبيا وجنوبها بالفعل يوم أمس الأربعاء للعودة إلى مدينتهم الخميس بحسب الإعلان الصادر عن حكومة الوفاق في وقت سابق.

 

وكانت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء قد دعت – في بيان رسمي يوم الخميس الماضي – كل القطاعات الحكومية إلى حشد جهودها في تهيئة القطاعات الخدمية في منطقتي طمينة وتاورغاء تمهيدا لعودة السكان، وجددت اللجنة دعوة الحكومة لكل الأطراف إلى دعم المشروع وبدء مصالحة وطنية شاملة.

 

 

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد أعلنت موعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم مع بداية فبراير المقبل وذلك بعد الاتفاق بين لجنتين من مدينة تاورغاء ومصراتة في يونيو الماضي على عودة النازحين وجبر الضرر وذلك بعد نزوح أهالي المدينة منذ أكثر من ست سنوات عقب أحداث ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011


المصدر: ليبيا الخبر