العليا للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى منتصف فبراير

تاريخ الإضافة الخميس 1 فبراير 2018 - 3:12 م    عدد الزيارات 913    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


 

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، الخميس، عن تمديد فترة تسجيل الناخبين داخل ليبيا إلى الخامس عشر من فبراير الجاري، وانطلاق عملية تسجيل الناخبين في الخارج.

 

وقال رئيس المفوضية، عماد السايح، في مؤتمر صحفي في طرابلس: إن عملية تسجيل الناخبين مراقبة من خبراء ومستشاري الأمم المتحدة، وإن الإجراءات العملية الفنية التي تتبعها الكوادر الليبية المتخصصة يتابعها الخبراء الدوليين.

 

وأوضح السايح، أن منظومة تسجيل الناخبين معدة بأحدث تقنيات البرمجة لحمايتها من الاختراق، وأن السجل الحالي هو مبدئي وغير معتمد بشكل نهائي.

 

وأضاف رئيس المفوضية، أن عملية إثبات الحضور الشخصي يوم الاقتراع ستكون باستخدام “تقنية البصمة”، وذلك لمنع محاولات التعدي على إرادة الليبيين. وفق قوله.

 

وقد تجاوزعدد المسجلين في منظومة تسجيل الناخبين حاجز المليوناني ناخب، ويعتبر هذا الرقم رقما قياسيا، وفق ما نشرته المفوضية  العليا على صفحته الرسمية بالفيسبوك، في وقت سابق.

 

وكانت المفوضية العليا للانتخابات، قد أعلنت في دسمبر الماضي، بدء عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، محددة الثالث من فبراير موعدا لانتهاء عملية تسجيل الناخبين آنداك.

 

يُذكر أن المفوضية قد أعلنت أن عملية تسجيل الليبيين المقيمين بالخارج، ستكون بداية فبراير الجاري، وحددت الموقع الإلكتروني voteabroad.ly لتسجيل الجالية الليبية المقيمة بالخارج.

 

 

 


المصدر: ليبيا الخبر