نجم تشيلسي ملك المراوغات دون منازع..لا ميسي ولا نيمار ولا صلاح

تاريخ الإضافة الجمعة 2 مارس 2018 - 7:31 م    عدد الزيارات 884    التعليقات 0    القسم رياضة

        


إحصاءات وأرقام نصبت نجم تشيلسي على لائحة افضل اللاعبين المراوغين هذا الموسم متفوقا بالتالي على ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي ومحمد صلاح.

 

فعندما تفكر في أكثراللاعبين مراوغة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى في الموسم الحالي، سيتبادرإلى ذهنك دون تردد أسماء مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله كيليان مبابي أو المصري محمد صلاح لاعب ليفربول لأنه ببساطة جيمعهم يمتلكون خصالا فنية مميزة وسرعة لتنفيذ المرواغة الناجحة التي تعقبها تمريرة حاسمة او هدف.
 

الإ حصاءات والأرقام  تقول عكس ذلك تماما، فلا ميسي ولا نيمار ولا صلاح ولا مبابي يتصدرون لائحة اكثر لاعب مراوغ هذا الموسم، لأن نجم المرواغات الناجحة والموظفة لمصلحة فريقه لهذا الموسم قادم من الدوري الانكليزي وتحديدا من فريق تشيلسي انه البلجيكي ايدن هازارد.
 

وفق إحصاءات  للمركز الدولي للدراسات الرياضية (the CIES Football Observatory) بالتعاون مع opta للاحصاءات، فان الدولي البلجيكي يعد أفضل لاعب مراوغ في البطولات الخمس الكبرى مما جعله يحتل صدارة لائحة أفضل 100 لاعب مرواغ.
 

منذ شهر أبريل  عام 2017 والى غاية اللآن ، بلغ معدل مراوغات هازار الناجحة 6.4 مرواغة في كل 90 دقيقة خاضها اللاعب على أرض فريقه بالدوري، وبلغت نسبة نجاحه في المراوغات 75% متفوقا على البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الثاني الذي رغم امتلاكه لمعدل 7.2 مراوغة في المباراة الواحدة (اغلبها استعراضية) لذلك كانت نسبة النجاح اقل من هازار بـ 62% مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث لكن بمعدل مرواغات 5.5 مراوغة في كل مباراة.
 

هازار (27 عاماً) الذي تعد المرواغة سلاحه الهجومي الفتاك مع تشيلسي كان قد حقق 100 مرواغة ناجحة خلال 23 مباراة لعبها في موسم 2016-2017.

 

 

موهبة ليون الفرنسي تتفوق على بوغبا ومبابي وصلاح

 

يعد تواجد تانغي ندومبيلي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي في المركز الرابع بلائحة أفضل اللاعبين المراوغين في البطولات الأربع الكبرى، مفاجاة جميلة بالنسبة للاعب نفسه أو أنصار فريقه خاصة في ظل تواجد أسماء كبيرة ونجوم لامعة في عالم المستديرة.

 

في كل مباراة خاضها بالدوري الفرنسي نجح ندومبيلي لاعب الوسط (21 عاماً) في القيام بـ 3.2 مراوغة ناجحة ساهم بها في بناء هجمة أوتحقيق هدف لفريقه، وبلغت نسبة نجاح دونمبيلي في المراوغات 74%.

 

لقد غابت عن لائحة العشر الأوائل لاكثر الاعبين المراوغين أسماء مثل ايسكو (ريال مدريد ) الذي احتل المركز السادس عشر بـ 3.1 مراوغة في المباراة الواحدة وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) الثاني عشر (3.0 مراوغة في المباراة الواحدة) و كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) الرابع والعشرين (3.7) والأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي حل في المركز السابع والعشرين بمجموع (3.2 مرواغة في اللقاء الواحد).

 

كما وضعت الإحصاءات البلجيكي موسى ديمبيلي لاعب توتنهام الانكليزي في المركز الخامس بعد قيامه بـ 3.0 مرواغة في كل مباراة لعبها بالدوري وبنسبة نجاح فائقة بلغت 88%.

 

المصري محمد صلاح نجم ليفربول ثاني هداف بالدوري الانكليزي 23 هدفا خلف هاري كين 24 هدفا، جاء متأخرا على اللائحة بما نه احتل المركز  الثالث والاربعين بمجموع 2.8 مراوغة في المباراة الواحدة وبنسبة نجاح بلغت 60 %.

 

الهولندي كيفن دي بروين القلب النابض لفريق مانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز صنف في المركز قبل الأخير برصيد 1.7 مراوغة في المباراة وبمعدل 73%.


المصدر: بين سبورت