مساعٍ لإقالة وزير الخارجية الأمريكي من منصبه..فما هو دور الإمارات؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:00 م    عدد الزيارات 1238    التعليقات 0    القسم العالم، أمريكا، أخبار

        


قالت هيئة الإذاعة البريطانية  "بي بي سي" إنها حصلت على رسائل بريد إلكتروني مسربة تكشف وجود مساعٍ لإقالة، ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، من منصبه بعد رفضه دعم المقاطعة التي تقودها الإمارات العربية المتحدة ضد جارتها قطر.

ووفقًا للرسائل المسربة، التقى رجل الأعمال الأمريكي، إليوت برويدي، أكبر المتبرعين لحملة، دونالد ترامب، والذي تربطه علاقات وطيدة مع الإمارات، مع "ترامب"، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وحثّه على إقالة "تيلرسون".

ووصف "برويدي" وزير الخارجية الأمريكي بأنه "برج من الهلام" وأنه "ضعيف ويحتاج إلى صفعة قوية"، وفقًا لما جاء في رسالة أخرى من الرسائل المسربة.

 

ونفت السلطات القطرية مزاعم "برويدي" من خلال تصريحات مكتب الاتصالات القطري، الذي أصدر بيانًا جاء فيه أن "قطر تود أن تؤكد بشكلٍ قاطعٍ أنها لم تتورط فيما أشارت إليه تلك الاتهامات المزعومة التي يرددها (برويدي). كما تنفي أن تكون دفعت أموالًا لأحد ليفعل ذلك".

وأضاف البيان: "نعتقد أن الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ما هي إلا أسلوب تضليلي لتشتيت الانتباه بعيدًا عن المزاعم الخطيرة التي يواجهها هو وعملاؤه في الحكومة الإماراتية".

وقطعت الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في يونيو/ حزيران2017، واتهموها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته قطر.


المصدر: وكالات