تواصل أعمال الملتقى الوطني الليبي في عدد من المدن برعاية بعثة الأمم المتحدة

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أبريل 2018 - 12:44 م    عدد الزيارات 692    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


تتواصل في عدد من المدن في ليبيا أعمال الملتقى الوطني الليبي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا والذي كان قد انطلق الخميس الماضي من زواره وبنغازي .

ونقلت وكالة الأنباء الليبية أعن محمد الزغلاني مسؤول الوساطة في مركز الحوار الإنساني قوله أن أن المشاركة في الملتقى متاحة لكل شرائح المجتمع الليبي من جميع المناطق ومن جميع المكونات بهدف الوصول إلى توافق حول عدد من القضايا كونه حوار ليبي- ليبي داخل ليبيا .

وأشار إلى أن الملتقى سيعقد في عدد من المدن الليبية دون استثناء من الشرق إلى الغرب إلى الجنوب يتيح المشاركة لكل الشرائح في حوار صريح يهدف إلى تقريب وجهات النظر حول عدد من القضايا .

 

وكشف الزغلاني عن مواعيد عقد عدد من جلسات الملتقى في عدد من المدن حيث سيعقد الملتقى غدا في قاعة ريكسوس بمنطقة أبوسليم يليه في الثاني عشر من الشهر الجاري في غات والقطرون ثم أوباري وتراغن ومرزق .

وفي المنطقة الشرقية سيعقد الملتقى في شحات ، طبرق ، القبة . وأضاف الزغلاني أن جلسات للملتقى ستعقد في مدينة الزنتان في الرابع

والعشرين من الشهر الجاري ثم في مدن جادو ،نالوت جنزور ،مصراته ،زليتن .

وأفاد الزغلاني أن ملتقيات قطاعية ستعقد عقب شهر رمضان المبارك ،مؤكدا أن كل هذه الملتقيات سيعقبها الملتقى الوطني العام في وقت لاحق

وأوضح الزعلاني أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة سيشارك في عدد من جلسات هذا الملتقى .


المصدر: وال