سوريا :"العمليات المركزية بالجنوب": الفصائل اتخذت قرارها النهائي ولا تراجع عنه

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 يونيو 2018 - 1:38 م    عدد الزيارات 982    التعليقات 0    القسم العرب، أخبار

        


أكدت غرفة العمليات المركزية جنوب سوريا، أن الفصائل العسكرية المنضوية بها وغرف العمليات اتخذت قراراها النهائي بشأن الحملة العسكرية التي تستهدف المنطقة، ولن تتراجع عنه.

وقالت الغرفة في بيانٍ مصور، أذاعته مساء الثلاثاء على قناتها الرسمية بـ"تليغرام": "إنّه "لا يوجد مساومة على مبادئ الثورة، بعد أن توحّدت الفصائل في الجنوب ضمن غرفة العمليات".

وشدَّد المتحدث في البيان المصور، أن الفصائل "لن تفاوض ولن تساوم قوات النظام وميليشياته، وأنها اختارت الدفاع عن درعا حتى النصر أو الموت بشرف".

 

وأشار إلى أن المجتمع الدولي تخلى عن تطبيق قراراته والتزاماته كما أنّ الدول الضامنة تجاهلت انتهاك اتفاقياتها الواضح أمام العالم أجمع، في إشارةٍ إلى تخلي "الولايات المتحدة" عن اتفاق خفض التصعيد الخاص بالجنوب السوري.

وختمت غرفة العمليات المركزية بيانها بمطالبة المجتمع الدولي بتحمُّل مسؤولياته والالتزام بتنفيذ قراراته التي تُفضي إلى حلٍ شامل بسوريا يقي البلاد من "حمم الحروب ويحفظ كرامة الشعوب".

ويواصل "نظام الأسد" مدعومًا بالميليشيات الإيرانية والطيران الحربي الروسي شنّ حملة عسكرية موسعة على درعا بهدف السيطرة عليها من قبضة فصائل الثوار، إلا أنه لم يحرز تقدمًا مهمًّا حتى الآن.


المصدر: وكالات