وفاة 8 مهاجرين جراء اختناقهم بشاحنة شرق زوارة

تاريخ الإضافة الإثنين 16 يوليو 2018 - 3:39 م    عدد الزيارات 1164    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


لقي ثمانية مهاجرين غير شرعيين  حتفهم اختناقا في شاحنة نقل كبيرة شرق زوارة  وأنقذ رجال الأمن في مديرية أمن المدينة نحو تسعين مهاجرا من جنسيات مختلفة كانوا بداخل الشاحنة بحسب بيان أصدرته مديرية أمن المدينة صباح الإثنين.

 

وقال   حافظ معمر  الناطق الرسمي باسم المديرية أن مهربي البشر استخدموا شاحنة  أسماك لا تصلح للاستخدام في نقل البشر وتفتقر إلى ظروف التهوية الجيدة، وقال إن ذلك يعد جريمة بعيدة عن الإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الطريقة ربما استخدمت للتمويه والتهرب من الأجهزة الأمنية التي تعمل على مكافحة الهجرة في المنطقة  مشيرا إلى وجود  ستة أطفال من بين المهاجرين الثمانية.

 

ونوه معمر أن المهاجرين الناجين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج مبينا أنهم نقلوا بعد ذلك إلى موقع تابع لمديرية أمن زوارة حيث وفرت لهم مياه الشرب والوجبات الغذائية.

وأضاف  أن فرق التحرى التابعة لمديرية الأمن تمكنت من معرفة هوية المتهمين بالمسؤولية عن الحادثة مؤكدا أن البحث جار عنهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وشهد شهر فبراير من العام الماضي حادثة مشابهة حيث لقي ثلاثة عشر مهاجرا غير شرعي مصرعهم اختناقا في حاوية كانت منقولة على شاحنة تركها سائقها بعد أن انقلبت بالقرب من مدينة الخمس غرب البلاد  وذلك بعد أن صادف دورية لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.


المصدر: وكالات