عبدالجليل: الطلبة الممتنعون عن الامتحانات “راسبون”

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 10:30 ص    عدد الزيارات 1146    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


قال وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل، الإثنين  إن الطلبة الذين امتنعوا عن دخول قاعات الامتحانات  سيعتبرون راسبين في المادة التي لم يمتحنوا فيها.

 

وأضاف عبدالجليل في مؤتمر صحفي، أن خروقات وقعت في أحد اللجان، بالإضافة إلى امتناع حوالي 261 طالبا من الدخول للامتحان، مؤكداً أن وزارة التعليم ستطبق عليهم لوائح الامتحانات مبينا  أن امتناع الطلبة عن الدخول للامتحانات سيعود بالضرر عليهم،  لافتا إلى أنهم ضحية للمغرضين الذين يحاولون إرباك المشهد، وفق تعبيره.

وأرجع عبدالجليل أسباب عدم استيفاء بعض المدارس المناهج المقرر خلال العام الدراسي، إلى النقص في المعلمين، مشيراً إلى عدم وصول تقارير للوزارة  تبين النقص  وأن الوزارة ستعالج هذا الأمر بشكل مهني.

وأكد بان كل الشائعات التي يتم تداولها في صفحات التواصل الاجتماعي تهدف إلى إرباك المشهد وإجهاض المشروع الوطني الهادف لإصلاح العملية التعليمية، مبينا أن امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد في معظم اللجان.

 

يشار إلى احتجاجات قد  شهدتها جامعة طرابلس في الأيام الماضية على  خلفية صعوبة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، للطلبة  وعدم استكمال المنهج المقرر حسب ماذكرت وزارة التعليم على صفحتها في فيسبوك, ما دفع وزارة التعليم  بتكليف إدارة التفتيش التربوي بحصر جميع المدارس التي لم تستكمل المقررات، والتأكيد على  أنها ستأخذ بعين الاعتبار نتائج تقارير الحصر عند رصد درجات الطلاب.


المصدر: وكالات