أكثر من 1200 مخبز وهمي في ليبيا

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 5:05 م    عدد الزيارات 1225    التعليقات 0    القسم ليبيا

        



    قال رئيس النقابة العامة للخبازين خريص محمد، امس الثلاثاء، إن لجنة مكلفة بمتابعة المخابز كشفت ما لا يقل عن 1200 مخبز وهمي موزعة على مدن ومناطق ليبيا.
    وأضاف محمد، في تصريح لموقع الرائد، أن المخابز الوهمية يعمل أصحابها على بيع مخصصاتها من الدقيق بأسعار مضاعفة، مؤكدا أن نسبة الربح تفوق 200%، مبينا أن سعر قنطار الدقيق وصل 300 دينار في السوق الموازي، بينما يباع من المطاحن بـ 75 دينار للقنطار.
    وأوضح رئيس النقابة ضبطهم أكثر من 230 مخبزا وهميا في طرابلس، مبينا أن المخابز المسجلة لدى المطاحن تجاوز 500 مخبز، في حين أن من تقدم لاستلام مخصصه لم يتجاوز 172 مخبزا عاملا في طرابلس، مؤكدا أن المخابز في منطقة السواني تتجاوز 250 مخبزا، في حين أن حاجة السكان لا تتعدى 30 مخبزا فقط .
    وأضاف نقيب الخبازين أن بعض أصحاب المطاحن الحاصلين على اعتمادات؛ لتوفير القمح بالسعر الرسمي من المصرف يبيعون الدقيق في السوق الموازي، مؤكدا أن إحدى عشرة مطحنة موزعة على ليبيا سجلت في منظومة الحجز؛ لتوريد القمح الصلب الخاص بدقيق الخبز، وأن توريدها سيكون في فترة لن تتجاوز أسبوعين.
    يشار إلى أن عددا من مخابز العاصمة طرابلس أغلقت أبوابها أمام المواطنين بسبب نقص الدقيق الأمر الذي أدى لزيادة أسعار الخبز وظهور الطوابير على المخابز .


المصدر: وكالات