أسامة الجويلي :على كل المتقاتلين في طرابلس العودة إلى سابق مقراتهم

تاريخ الإضافة الجمعة 31 أغسطس 2018 - 10:28 ص    عدد الزيارات 1482    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


 أكد آمر المنطقة العسكرية الغربية برئاسة أركان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اللواء  أسامة الجويلي خرق اتفاق هدنة وقف اطلاق النار المتفق عليها جنوب العاصمة محملاً الأطراف المتصارعة مسؤولية هذا الخرق .

 

وقال الجويلي عبر لقاء مع قناة ليبيا بانورما مساء أمس الخميس  إنه تعهد بالتواصل مع الأطراف المتنازعة لحين التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مضيفاً بأنهم سيتيحون الفرصة للجان المصالحة  كي تقوم بعملها لمعالجة أسباب المشكلة تمهيدا لاجتماعات أكبر قال إنها تهدف لمعالجة كل المشاكل.

 

 

ودعا جويلي كل القوات المتقاتلة إلى العودة لمقراتها التى خرجت منها قبل الاشتباكات مشيراً إلى أن القوة التي تم تشكيلها من معظم مناطق غرب ليبيا ليست قوة جهوية أو قبلية و ليست محسوبة على أي طرف و إن مهمتها فض النزاع فقط ، على حد تعبيره .

 

وكشف آمر عسكرية غربية الوفاقعن  وجود لجنة للإشراف على عمل القوة المشتركة متعهداً بإطلاعها على كل عملهم فى الوقت المحدد متهماً أطرافاً صاحبة  رؤية مختلفة دون أن يسمها بالاستفادة من خرق الهدنة ،مؤكدا  بأن سحب الأسلحة من التشكيلات المسلحة المتصارعة فى جنوب طرابلس ممن ينوون الفصل بينها ليس من مهامهم  .

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمرأمس الخميس  بتشكيل  قوة من المنطقة الغربية والوسطى لطرابلس  لفض النزاع بين الطرفين المتقاتلين بطرابلس وهذه القوة ستتدخل بينهما لتشكيل خط فاصل وإبعادهم عن بعضهم البعض .


المصدر: وكالات