اقتحام لمحطة تحويل الزاوية واحتجاجات على قطع الكهرباء بطرابلس

تاريخ الإضافة السبت 8 سبتمبر 2018 - 10:55 ص    عدد الزيارات 815    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


 

كشف مدير دائرة الإعلام بشركة الكهرباء محمد التكوري عن اقتحام مجموعة مسلحة لمحطة تحويل الزاوية 220 وإجبارهم على إعادة الكهرباء للمدينة.

 

وأضاف التكوري  في حديث مع قناة ليبيا بانوراما أمس الجمعة أن هذه الأعمال ستضعف  جهود الشركة في إعادة التيار الكهربائي إلى كافة المدن الليبية.

 

وشهدت عدة أحياء فى العاصمة طرابلس منذ مساء الجمعة وحتى وقت مبكر من صباح اليوم  السبت إحتجاجات ضد إستمرار أزمة إنقطاع الكهرباء لساعات طويلة منذ ثلاثة أيام.

وأقدم محتجون غاضبون على إغلاق الطريق السريع عند الجسر المؤدي إلى منطقة السبعة شرقي المدينة فيما قام آخرون بغلقه أسفل الجسر المحاذي للمدينة الرياضية ..

وأضرم محتجون النار فى الإطارات بطريق منطقة أبومشماشة الرابطة بين ” ميدان الشهداء ” وشارع النصر وعدة أحياء أخرى بوسط المدينة منددين بهذا القطع وبما يعتبرونه فشلاً من المجلس الرئاسي فى حل الأزمة .

 

وتشهد طرابلس منذ يومين أزمة إنقطاع كهرباء حادة وغير مسبوقة  تجاوزت فى بعض المناطق مابين 25-35  ساعة منذ الإعلان مساء الاربعاء عن خروج محطة الرويس الغازية عن الخدمة مع تكرار حدوث حالات إظلام تام فى ظل إرتفاع درجات الحرارة إلى 35 درجة نهاراً و 27 درجة ليلاً .


المصدر: وكالات