غسان سلامة: الاتفاق على لجنة أمنية ستقوم بوضع ترتيبات جديدة

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 8:58 م    عدد الزيارات 927    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


أعلن المبعوث الأممي لدى  ليبيا غسان سلامة، الاتفاق على لجنة ترتيبات أمنية جديدة وتحديد مكوناتها ومهامها المستعجلة، مؤكدا أن هذه اللجنة ستقوم بوضع ترتيبات أمنية جديدة.

 

وجاء هذا الاتفاق بعد عقد الاجتماع الخاص بالترتيبات الأمنية في طرابلس اليوم الأربعاء، بحضور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وعدد من القادة العسكريين من مختلف مناطق غرب ليبيا.

 

وأوضح سلامة خلال مؤتمر صحفي عقده بعد الاجتماع، أن لجنة ترتيبات أمنية جديدة ستسمح لهم بالتفكير بآلية لفض النزاع بصورة متقدمة، مشيرا إلى أن البعثة الأممية تحصلت على توقيع جميع الأطراف على الاتفاق باستثناء طرف واحد لم يسميه، داعيا من لم يوقع على هذه الالتزامات بتوقيع عليها وممارستها.

 

وأكد سلامة، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد أصدر قراره الأول بإنشاء مركز خاص لمراقبة تطبيق وقف إطلاق النار يعمل 24 ساعة على 24 ساعة، مؤكدا تقدمهم خطوات واسعة في مجال تحصين وقف إطلاق النار، وفق قوله..

 

وهدد غسان سلامة بالكشف عن من يقوم بقصف مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، قائلا: نحن نعرف الطرف الذي قام بقصف مطار معيتيقة مرتين، وأن هذا الطرف يعلم أننا نعرفه وفي المرة المقبلة سأسميه إن تكرر القصف

 

وأضاف سلامة، أنه رأى روحًا جديدة لدى الأطراف، مؤكدا أنه رغم تأخر الترتيبات الأمنية إلا أنها ستكون جذرية، معربا عن أمله أن تكون مريحة لجميع الأطراف.

 

وشهدت طرابلس في وقت متأخر من ليلة أمس اشتباكات مسلحة في عدة مناطق تخللها قصف بعدة قذائف عشوائية على مطار معيتيقة الدولي ما أدى لنقل الرحلات الجوية منه إلى مطار مصراته.


المصدر: وكالات