الرئاسي يعلن تشكيل قوة مشتركة لفض النزاع بطرابلس

تاريخ الإضافة الأحد 16 سبتمبر 2018 - 9:58 م    عدد الزيارات 898    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


أعلن المجلس الرئاسي اليوم  الأحد ، تشكيل قوة مشتركة لفض النزاع وبسط الأمن بقيادة آمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة الجويلي.

وبحسب القرار  الذي أصدره فائز السراج  بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، تتكون القوة من ثلاثة كتائب مشاة خفيفة ووحدة من وزارة الداخلية، تتولى فرض السلام و الأمن في المناطق المحددة، وتأمين عودة المواطنين، وسلامة ممتلكاتهم، ورصد وقف إطلاق النار، وتحديد أطراف النزاع والتواصل معها من خلال لجنة تشكل لهذا الغرض.

وطالب القرار آمر القوة المشتركة وآمر الكتائب المشاركة ضمن القوة مراعاة الضوابط لمن يلتحق بهذه القوة، بأن يكون قادة هذه الكتائب من العسكريين وأفراد الشرطة النظاميين والمنضبطين، وأن يقتصر تسليحها على الأسلحة التي تساعد القوة على تنفيذ مهامها.

وألزم القرار القوة المشتركة بالعمل ضمن خطة وأوامر العمليات وقواعد الاشتباك المعتمدة من القائد الأعلى للجيش؛ لتنفيذ هذه المهمة، مشددا على أن ينتشر أفراد هذه القوة في مناطق الاشتباكات المحددة بالخريطة المرفقة بهذا القرار.

وكانت نائبة رئيس البعثة الأممية ستيفاني ويليامز عقدت في 13 من الشهر الجاري اجتماعا مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام عاشو وعدد من الضباط لتعيين الترتيبات الأمنية لوقف إطلاق النار في طرابلس.


المصدر: وكالات