الكاف يفرض عقوبات قاسية على الترجي

تاريخ الإضافة الخميس 5 مارس 2020 - 1:44 م    عدد الزيارات 289    التعليقات 0    القسم رياضة

        


فرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الأربعاء عقوبات قاسية على الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، إثر تقرير الحكم المغربي رضوان جيد الذي أدار مباراة الفريق أمام الزمالك المصري في ذهاب دور الثمانية الجمعة الماضية في القاهرة.

ويستضيف الترجي فريق الزمالك بعد غد الجمعة في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال عقب خسارته 1-3 في مباراة الذهاب بالقاهرة.

وقال الكاف عبر موقعه الإلكتروني "فيما يتعلق بالأحداث التي وقعت خلال مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال بين الزمالك المصري والترجي التونسي التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في القاهرة، قررت لجنة الانضباط بعدما وضعت في اعتبارها المواد 82 و83.1 و83.2 و129 و131 من لائحة الكاف للانضباط، إيقاف معين الشعباني مدرب الترجي أربع مباريات، وغرامة قدرها 20 ألف دولار بسبب سلوكه العدواني واستخدام كلمات مسيئة بحق حكام المباراة".

وأضاف أنه تقرر أيضا "إيقاف المدرب المساعد مجدي تراوي أربع مباريات وغرامة قدرها 50 ألف دولار بسبب سلوكه العدواني تجاه حكام المباراة واستخدام كلمات وتهديدات مسيئة، وإيقاف ست مباريات لخليل شمام وغرامة قدرها 40 ألف دولار بسبب استخدام كلمات مسيئة والبصق على حكام المباراة، إضافة إلى إيقاف عبد الرؤوف بن غيث أربع مباريات وغرامة 20 ألف دولار لاستخدام كلمات مسيئة بحق حكام المباراة".

كما وقع الكاف غرامة قدرها 10 آلاف دولار لاستخدام جماهير الترجي الألعاب النارية خلال المباراة.

وأهدر الترجي تقدمه في المباراة ليخسر 1-3 أمام الزمالك في ذهاب دور الثمانية، وأصبحت مهمته صعبة لانتزاع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ومواصلة مشواره في البطولة.

واحتج لاعبو الترجي ومدربه ومساعده بشدة على الحكم، وطالبوه بإلغاء الهدف الثاني للزمالك بدعوى أن المغربي أشرف بنشرقي مهاجم الزمالك ارتكب خطأ ضد أحد المدافعين قبل التسديد نحو الشباك.

ولعب الترجي بعشرة لاعبين بعد طرد محمد علي بن حمودة بسبب سوء سلوكه مع الحكم.


المصدر: وكالات