التحديث اليومي لتفشّي فيروس كورونا عربياً وحالات التعافي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 3:16 م    عدد الزيارات 132    التعليقات 0    القسم صحة

        


يواصل فيروس كورونا تفشيه في عدد من الدول العربية، وتسجيل إصابات جديدة، بالتزامن مع الإجراءات والتدابير الاحترازية المواكبة للحدّ من انتشاره، في حين يتزايد عدد المتعافين يومياً، مع ترقب نتائج التجارب السريرية للتوصل إلى لقاح فعال لهذا الوباء.

 

لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع عدد الإصابات إلى 463 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 12، إذ أعلن مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، عن وفاة مريض في العقد الخامس من العمر كانت حالته حرجة في قسم العناية الفائقة، إذ كان يعاني من أمراض مزمنة. فيما بلغ عدد المتعافين إلى 35.

المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، ليصل مجموع الإصابات إلى 574 حالة. فيما وصل عدد الوفيات إلى 33 حالة، في حين وصل عدد الذين تماثلوا للشفاء إلى 15 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 2227 حالة.

سلطنة عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة 192 حالة، فضلاً عن تعافي 34 مصاباً.

السودان

أعلنت السلطات الصحية في السودان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل سابع إصابة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت وزارة الصحة السودانية، إنها تأكدت من إصابة سابعة بفيروس كورونا الجديد لرجل أجنبي وصل البلاد منتصف الشهر الجاري، قادماً من الإمارات. وذكرت الوزارة، في بيان لها أن المصاب حوّل لأحد مراكز العزل بولاية الخرطوم.

ومن سبعة حالات، توفيت حالتان آخرها أمس الأول الأحد بمستفشى الطوارئ بمنطقة جبرة، جنوب الخرطوم.

ويبدأ اليوم العمل بتمديد ساعات حظر التجول في كل المدن السودانية من الساعة السادسة مساء، بدلاً من الساعة الثامنة، على أن يستمر حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وفي 13 مارس/آذار الجاري، أعلن السودان عن أول إصابة بالفيروس لخمسيني عائد من الإمارات، وذلك بعد يوم من وفاته.

الجزائر

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، تسجيل 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، كأعلى معدل يومي للإصابة منذ فبراير/شباط الماضي، فضلاً عن تسجيل 4 وفيات جديدة، وكشف المتحدث باسم اللجنة العلمية لرصد انتشار الفيروس، جمال فورار، عن ارتفاع مجموع الإصابات إلى 584 إصابة، و35 وفاة، وتسجيل 6 متعافين جدد ليرتفع عدد المتعافين إلى 37.

مصر

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 656 مصاباً، فضلاً عن ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 41، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 132، وهي الحالات التي خرجت من المستشفيات المخصصة للعزل، من أصل 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها مخبرياً من إيجابية إلى سلبية.

الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 289 حالة.

كما أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19) هي مواطنة تبلغ من العمر 82 عاما، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 73 حالة.

وقال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالة من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الاثنين، تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا الجديد في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة ليرتفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 115 حالة، بينهم 64 ذكرا و51 أنثى، و18 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة، منهم 39 إصابة في ضواحي القدس، و46 في بيت لحم.

وقال نائب رئيس اللجنة الإعلامية لحالة الطوارئ الناطق باسم وزارة الداخلية، غسان نمر خلال إيجاز صحافي، "إن من بين المصابين 4 أطفال من عمر 0 إلى 9 أعوام، و13 حالة من سن 10 إلى 19 عاما، و 85 بين 20 عاما و59 عاما، و11 حالة فوق سن 60 عاما.

تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية مساء الإثنين ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 362 بزيادة 50 حالة ومجموع الوفيات إلى 10.

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الإثنين، عن تسجيل 96 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 28 حالة مرتبطة بالسفر ومعزولة صحياً منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وأن بقية الحالات وعددها 68 حالة من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية. فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 29 حالة جديدة.


المصدر: وكالات