رحلات جوية لإعادة عالقين مصريين دفعوا النفقات مقدماً

تاريخ الإضافة الإثنين 20 أبريل 2020 - 10:11 م    عدد الزيارات 270    التعليقات 0    القسم مصر، أخبار

        


أعلنت شركة "مصر للطيران" تسيير رحلات جوية استثنائية، ابتداءً من غد الأربعاء، لإعادة المصريين العالقين في الخارج بسبب تفشي فيروس كورونا، ممن سددوا تكاليف السفر والإقامة في فنادق الحجر الصحي لمدة أسبوعين مقدماً.

 

وأوضحت شركة الطيران الحكومية أن كافة تلك الرحلات ستوجه إلى مدينة "مرسى علم" لقضاء فترة العزل الصحي المحددة بأسبوعين، داخل أحد الفنادق الواقعة على البحر الأحمر، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

واشترطت السفارات المصرية على مواطنيها العالقين في الخارج الراغبين في العودة إلى مصر، سداد قيمة تذكرة الطيران، وسداد تكاليف الإقامة خلال فترة الحجر الصحي الإلزامي قبل إجلائهم، وهو ما أثار حالة استهجان واسعة بين غالبية العالقين، وخصوصا الذين يعانون من أزمات مالية نتيجة إنهاء عقود عملهم.

وقالت "مصر للطيران"، في بيان، إن "الرحلة الأولى ستقلع مساء غد، الثلاثاء، من القاهرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، والرحلة الثانية ستقلع صباح بعد غد، الأربعاء، من القاهرة إلى العاصمة السعودية الرياض، والثالثة صباح يوم الخميس من القاهرة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، والرابعة في اليوم نفسه من القاهرة إلى مدينة الدار البيضاء المغربية".

كما يشهد يوم الخميس المقبل، إقلاع طائرة من القاهرة إلى أمستردام، وأخرى إلى موسكو، وطائرة إلى المنامة في البحرين، وأخرى إلى بومباي في الهند، وطائرة إلى غوانزو في الصين.

وتنظم شركة الطيران المصرية الرسمية ثلاث رحلات، يوم الجمعة المقبل، الأولى إلى واشنطن صباحاً، والثانية مساء إلى مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، وثالثة إلى العاصمة التايلندية بانكوك ظهراً، على أن تغادرها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لاحقا، قبل العودة إلى مدينة "مرسى علم" المصرية.

كما تنظم شركة "إير كايرو" الخاصة رحلات استثنائية، يوم الخميس المقبل، من القاهرة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية، وإلى جزر المالديف، وإلى الجزائر، وإلى مدينة برشلونة الإسبانية، على أن تنظم في اليوم التالي رحلتين، إحداهما إلى العاصمة اليونانية أثينا، والثانية إلى العاصمة الصربية بلغراد.

وتنظم الشركة نفسها عدداً من الرحلات لإعادة المصريين العالقين في الخارج، بدءاً من يوم 26 إبريل/ نيسان الجاري، إلى فرانكفورت الألمانية، والعاصمة الأوكرانية كييف، وإلى جاكرتا عاصمة إندونيسيا، ورحلة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على أن تغادر تلك الرحلة إلى العاصمة الكينية نيروبي، قبل العودة إلى مرسى علم.


المصدر: وكالات