مصر الأولى أفريقياً في عدد وفيات كورونا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 مايو 2020 - 2:59 م    عدد الزيارات 50    التعليقات 0    القسم مصر، أخبار

        


أعلنت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في قارة أفريقيا تجاوز 84 ألفاً، في حين تجاوز عدد الوفيات 2700 وفاة حتى الآن.

وأوضحت المنظمة الأممية في بيان، أن مصر شهدت أكبر عدد من الوفيات بفيروس كورونا في أفريقيا مسجلة 630 وفاة حتى الآن، بنسبة 5.2 في المائة من مجمل الإصابات، تليها الجزائر بـ548 وفاة، بنسبة 7.8 في المائة من مجمل الإصابات.

وتوقعت المنظمة إصابة نحو ربع مليار شخص بالعدوى في أفريقيا خلال عام، مشيرة إلى أن جنوب أفريقيا سجلت أكبر عدد من الإصابات في القارة بأكثر من 15500 إصابة، تليها مصر بأكثر من 12200 إصابة، ثم الجزائر بأكثر من 7 آلاف إصابة، فالمغرب بنحو 6800 إصابة، ثم نيجيريا بنحو 6 آلاف إصابة، تليها غانا بأكثر من 5700 إصابة.
 
وتعزو وزارة الصحة المصرية ارتفاع معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى وفاة نحو 30 في المائة من إجمالي المصابين قبل الوصول إلى المستشفيات، بالإضافة إلى وفاة 20 في المائة منهم خلال 48 ساعة من دخول مستشفيات العزل، نتيجة تأخر حالتهم الصحية عند الوصول، إذ تشترط الوزارة لدخول هذه المستشفيات أن تظهر على المصاب أعراض الإصابة كاملة.

وأعلنت الحكومة المصرية إجراءات خطة تعايش مع فيروس كورونا، وهي الخطة التي تم التوافق عليها من خلال لجنة إدارة الأزمة المختصة بمواجهة الوباء، وسط مطالبات من متخصصين ومنظمات المجتمع المدني بضرورة إعادة النظر في تلك الخطوة.

وقال رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي إنه سيتم النظر في إعادة فتح المطاعم والأنشطة الرياضية والأندية، إلى جانب إقامة الشعائر الدينية. وأشار إلى أنه بدءاً من 30 مايو/أيار، سيتم فرض ارتداء الكمامة، ومنع دخول المواطنين إلى المنشآت الحكومية والحيوية من دونها، وخصوصا المترو والمصانع.


المصدر: وكالات