تسجيل 1475 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر و87 وفاة

تاريخ الإضافة الإثنين 22 يونيو 2020 - 3:18 م    عدد الزيارات 332    التعليقات 0    القسم مصر، أخبار

        


أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، تسجيل 1475 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 55233، مشيرة إلى وفاة 87 مصاباً ليصل عدد الوفيات إلى 2193 بنسبة 4% لإجمالي الإصابات، وذلك ارتفاعاً من نسبة 3.5% قبل أسبوع واحد، نتيجة الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيات أخيراً.

وقالت الوزارة، في تحديثها اليومي عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، إن "حالات الشفاء ارتفعت إلى 14736 بخروج 409 مصابين من مستشفيات العزل، بعد تطابق تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة، وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية، وهم من أصل 16214 حالة تحولت نتائج تحاليلها معملياً من موجبة إلى سالبة".

ويشكك مراقبون مصريون في أعداد الإصابات والوفيات المُعلنة من جانب وزارة الصحة، نظراً لعدم تناسبها مع الزيادة المطردة في أعداد المصابين بالفيروس من المعزولين منزلياً، والذين لا يسجلون ضمن الأرقام الرسمية بسبب سياسة الوزارة إزاء تخفيض عدد المسحات اليومية، في وقت تفرض فيه الحكومة تدابير وقائية مخففة في الشارع، تشمل إلزام المواطنين بارتداء الكمامات خارج مناطق السكن.

يأتي هذا بعد نحو أسبوع من تخفيف التدابير الاحترازية المتبعة، بدءاً من الأحد الماضي 14 يونيو/ حزيران، ليبدأ حظر التجول يومياً من الثامنة مساءً حتى الرابعة صباحاً، ما يعني تخفيض مدة الحظر ساعة، وزيادة مدة فتح المحلات التجارية والمراكز التجارية حتى السادسة مساء يومياً، مع إلزام جميع المواطنين في الشوارع والمنشآت بارتداء الكمامات.

كما كانت الحكومة أعلنت عن عودة الطيران بجميع مطارات الجمهورية ابتداءً من أول يوليو/تموز المقبل، مع عودة السياحة تدريجياً بفتحها للمواطنين المحليين والأجانب في 3 محافظات فقط، فضلاً عن عودة بعض الأنشطة الرياضية تدريجياً من بداية الشهر المقبل وعودة الدوري العام لكرة القدم في الـ25 منه.

تسجيل الوفاة الثالثة بفيروس كورونا في سيناء
كما سجلت، الأحد، حالة الوفاة الثالثة بفيروس كورونا الجديد، في محافظة شمال سيناء، شرقي مصر.
وقال مصدر طبي في مستشفى العريش العام إنه جرى اكتشاف إصابة موظف في إدارة العريش التعليمية، قبل يومين، إلا أن حالته تدهورت إلى أن توفي مساء الأحد.

وأضاف المصدر ذاته أن الموظف من سكان شارع جندل بالعريش، عزل نفسه منزلياً فور شعوره بأعراض كورونا وتوقف عن الذهاب للعمل، قبل أن يتوجه للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

وأشار إلى أنه يجري تجهيز الجثمان للدفن باستخدام التوابيت المخصصة لذلك، والتي وصلت للمستشفى مؤخراً، وسيتم تنسيق الدفن مع الجهات الأمنية المختصة.

وقد سجلت حالتا وفاة منذ انتشار الفيروس في شمال سيناء، نهاية الشهر الماضي، بالإضافة إلى أكثر من 35 إصابة، وعزل منزلي بدون عينات لـ45 حالة.


المصدر: وكالات