الإفراج عن عسكريين معتقلين لدى حفتر

تاريخ الإضافة السبت 1 أغسطس 2020 - 1:31 م    عدد الزيارات 45    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


أفرجت قوات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، الجمعة، عن عسكريين كانت قد اعتقلتهم أقصى الجنوب الغربي لليبيا.

ونقلت قناة ليبيا الأحرار (خاصة)، عن مصادر لم تسمها، خبر إطلاق سراح قائد الكتيبة 411 حرس حدود، وأفراد منها بعد اعتقالهم على يد مليشيا حفتر، عندما قدموا في مبادرة منهم إلى مدينة بنغازي.

وأفادت أن الذين أطلق سراحهم هم: قائد الكتيبة العقيد خالد أحمد يوسف من مدينة جادو (الجبل الغربي)، وأفراد الكتيبة: منذر قندوز من مدينة زوارة (الساحل الغربي)، وعريبي قراد من جادو، ومعروف جادورا من مدينة كاباو (الجبل الغربي).

واعتقل كعبر، في 11 كانون الأول/ديسمبر 2019، على يد أفراد الكتيبة 128، التابعة لمليشيا حفتر بمنطقة تهالة، التابعة لمدينة غات، الحدودية مع الجزائر.

والأربعاء، أفرج الجيش الليبي التابع للحكومة الشرعية، عن عدد من القصّر جندتهم مليشيا حفتر، كانوا محتجزين بمدينة الزاوية (50 كلم غرب طرابلس).

كما تم تبادل للأسرى بين الطرفين، بعضهم يتبع القوات الحكومية اعتقلوا بمنطقة أبوقرين، جنوب مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، وآخرون تابعون لمليشيا حفتر.

تجدر الإشارة إلى أن جبهات القتال في ليبيا، شهدت هدوءا نسبيا، الجمعة، مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، لا سيما في سرت والجفرة، التي يحاول الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا السيطرة عليها.

ويستمر الهدوء لإفساح المجال للتحركات السياسية الأخيرة، لفتح المجال لمناقشات الحل السياسي، لا سيما بعد زيارة رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، ورئيس البرلمان المنعقد في طبرق عقيلة صالح، إلى المغرب مؤخرا.


المصدر: وكالات