مسؤول ليبي: عقيلة صالح انتهى سياسيا ومصير حفتر بيد القضاء

تاريخ الإضافة السبت 9 يناير 2021 - 1:19 م    عدد الزيارات 38    التعليقات 0    القسم ليبيا

        


قال عضو فريق الحوار بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الدكتور عبدالقادر عمر حويلي، إن رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، هو سبب عرقلة الحوار السياسي حتى الآن، لأنه يريد أن يكون رئيسا للمجلس الرئاسي، وهو يؤثر على نجاح الحوار.

وأكد "حويلي" أن "عقيلة صالح انتهى سياسيا، وفي حالة انعقاد أي جلسة لمجلس النواب كاملة النصاب سوف يفقد رئاسة مجلس النواب، وهو يعلم ذلك جيدا، لهذا يسعى للقفز إلى رئاسة المجلس الرئاسي من خلال الحوار"، واصفا التحركات الأخيرة لرئيس برلمان طبرق بأنها "رقصة المذبوح".

وشدّد على أن "حفتر لا يعرف إلا الحرب والدمار والانقلابات على الأصدقاء والخصوم، لكنه فشل تماما في كل تلك الممارسات، ومستقبله سيكون بيد القضاء، خاصة بعد رفض وزارة الخارجية الأمريكية إعطاءه الحصانة في قضايا جرائم الحرب المرفوعة ضده في الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "الإمارات سوف تبحث عن لاعب آخر، خاصة بعد التحولات السياسية الإقليمية".

ورأى "حويلي" أن الأوضاع على الأرض تشير إلى صعوبة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر في 24 كانون الأول/ديسمبر 2021، ولكن ذلك ليس مستحيلا، منوها إلى أن "ليبيا ستكون مستقرة في حالة هدنة؛ لأن المشروع العسكري انتهى، والمعركة القادمة لن تكون بين الليبيين، بل بين قوى دولية متدخلة تدخلا مباشرا على الأرض الليبية".


المصدر: وكالات