العرب بالمونديال الروسي.. من سيتأهل للدور الثاني؟

تاريخ الإضافة الإثنين 4 يونيو 2018 - 3:28 م    عدد الزيارات 1032    التعليقات 0    القسم رياضة

        


أيام قليلة فقط تفصلنا عن أكبر حدث رياضي عالمي، حيث ينطلق كأس العالم لكرة القدم بـروسيا في 14 يونيو/حزيران الجاري بمواجهة أصحاب الأرض أمام منتخب "الأخضر" السعودي.

ولأول مرة في تاريخ المونديال يشارك العرب بأربعة منتخبات تسعى لترك بصمتها في العرس العالمي، وهي مصر والسعوديةوالمغرب وتونس.

وتخوض مصر والسعودية المونديال في المجموعة الأولى بجانب روسيا وأوروغواي، بينما تلعب المغرب في المجموعة الثانية بجانبالبرتغال وإسبانيا وإيران، أما تونس فتشارك في المجموعة السابعة بجانب إنجلترا وبلجيكا وبنما.

وتسعى كل المنتخبات العربية إلى تحقيق إنجازات ونجاحات وإثبات الذات في البطولة العالمية المقبلة، وتأكيد أن التأهل لم يكن وليد الصدفة.

صلاح الدين بصير، نجم المنتخب المغربي في مونديال فرنسا 1998 وهداف فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني سابقا، رشح بلاده ومصر لبلوغ الدور الثاني بمونديال روسيا.

وفي حوار مع الأناضول قال بصير إنه "إذا فاز المنتخب المغربي في مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني فستكون له حظوظ كبيرة في المرور للدور التالي، كذلك المنتخب المصري إذا تعامل بشكل جيد مع مباراة روسيا فسيمر حتما للدور الثاني".

ويرى نجم الكرة المغربية منتخب روسيا "عاديا جدا"، لكنه سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور، إلا أن مهمة المصريين ستكون صعبة للغاية أمام منتخب أوروغواي الذي يحظى بعناصر قوية خاصة في خط الهجوم.

وأوضح أن المنتخب المصري أفضل نسبيا من نظيره السعودي، لأن به عناصر منسجمة ومتمرسة، خاصة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، عكس لاعبي المنتخب السعودي الذين يفتقدون للتنافسية.

وقال النجم المغربي إن "النجم المصري محمد صلاح منذ الموسم الماضي يقدم مستويات كبيرة جدا، لقد فاز بعدد من الجوائز الفردية هذا الموسم في إنجلترا، وتصدر ترتيب الهدافين، صلاح لاعب مجتهد وطموح وخلوق"، وتوقع حصوله على الكرة الذهبية هذا الموسم إذا تألق في المونديال.

وعن "نسور قرطاج" قال بصير "منتخب تونس يمتاز بالسرعة والانسجام، لكنه غير محظوظ بعد أن فقد خدمات نجمه الأول يوسف المساكني". ورأى أن مهمة التونسيين ستكون صعبة للغاية لأنهم سيواجهون منتخبين أوروبيين قويين، بلجيكا وإنجلترا".


المصدر: الأناضول