هجوم إثيوبي ضد مصر بعد نشر تسريب صوتي لآبي أحمد

تاريخ الإضافة الجمعة 4 يونيو 2021 - 1:44 م    عدد الزيارات 64    التعليقات 0    القسم مصر، أخبار

        


اتهمت وكالة الأنباء الإثيوبية، الإعلام المصري بالانخراط في التضليل، بعد نشر تسجيل صوتي منسوب لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، يقول فيه؛ إنه "لن يتنازل عن السلطة لمدة 10 سنوات قادمة، ولا توجد قوة تستطيع انتزاعها منه، وإن وجدت فسيواجهها بحزم، وأنه يفضل الموت على تسليم السلطة".

ونفت الوكالة الرسمية صحة ما جاء في التسريب الصوتي الذي نشره موقع "أهرام أون لاين" الحكومي الصادر باللغة الإنجليزية، قائلة؛ إنها "معلومات مزيفة تم فبركتها من خلال برمجيات صوتية مضللة، وتم نشر تصريحات مزيفة لرئيس الوزراء في أحداث منفصلة".

وأشارت الوكالة إلى ما جاء في بيان صادر عن حزب الازدهار الحاكم، وذكر أن التسريب المزعوم لرئيس الوزراء مفبرك ومزيف تماما.

وأوضحت أن المنافذ الإعلامية العاملة في إثيوبيا أكدت أيضا من خلال التحقيق في المقاطع الصوتية الأصلية المختلفة من أرشيفاتها، والصوت الذي نشرته هيئة إعلامية "كيلو ميديا" هو تلفيق كامل، تم تجميعه معا من خطابات مختلفة أدلى بها رئيس الوزراء في أحداث منفصلة.

وأضافت الوكالة الإثيوبية: "وسائل إعلام مصرية، وعلى وجه الخصوص الأهرام أون لاين، قد تورطت في التضليل الإعلامي عن نشر الخبر قبل التحقق من مصداقيته".

  ونقلت عن مراقبين قولهم؛  إن "الغرض من موقع أهرام أون لاين، هو خلق حالة من عدم الاستقرار في إثيوبيا؛ بهدف تحقيق أجندتها الخفية التي تروج لها السلطات في مصر، المتمثلة في عدم التفاهم بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير".


المصدر: وكالات